فوط صحية على جدران جامعة باكستانية
لاهور/ ام تي في- قامت مجموعة من الطلاب والطالبات بلصق عدد من الفوط الصحية على جدران إحدى الجامعات الباكستانية إحتجاجا على اعتبار مناقشة موضوع الدورة الشهرية وآلام الحيض من “المحرّمات”.
وفي التفاصيل، كتب 6 طلاب يدرسون في جامعة Beaconhouse الوطنية (BNU) في لاهور الباكستانية، شعارات على الفوط الصحية، فعلى سبيل المثال كتبوا “هذا شيء طبيعي جدا” و”لستُ معيبة أو سيئة”.

كذلك، قامت طالبة بنشر صور لهذه الفوط الصحية والتي كُتب عليها عبارات مختلفة، على صفحتها على موقع “فيسبوك” وأرفقت الصور بالتعليق الآتي: “كان الاحتجاج ضد وصم موضوع الحيض بالعار والخجل من إثارته”، مضيفة: “علينا وضع الفوط الصحية في أكياس غير شفافة عندما نشتريها كي لا يراها أحد، كما علينا التحدث عن الدورة الشهرية وتفاصيلها بصوت خافت وكأننا نتحدث عن سرّ قذر، في حين ان هذه التفاصيل تشكّل جزءا طبيعيا من حياتنا كفتيات؛ ففكرتنا أتت لكسر هذه المحرّمات في مجتمعنا”.

جدار الجامعة في لاهور

جدار الجامعة في لاهور

أترك تعليق

مقالات
محمود عبد الرحمن/legal-agenda- قبل أشهر، أثارت قضية تحرّش رجل بطفلة في حي المعادي ذعر المواطنين، وفي خضمّ تناول المواقع الصحافية للواقعة أخفت ملامح الرجل ولم تنشر بياناته الشخصية، لكن في حالات أخرى يراها المجتمع فضائح أخلاقية كانت تنشر بيانات وصور المرأة حتى إن كانت المجني عليها. ففي ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015