قناة الجزيرة تفوز بجائزة أفضل وثائقي للمرأة
الجزيرة الإنجليزية تحصد جائزة «جاين كرولي»

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بجائزة “جاين كرولي” لأفضل عمل صحفي مختص بقضايا المرأة، عن الفيلم الوثائقي “صباح الخير باكستان” للزميلة آيلا كالين، وعرض على قناة الجزيرة الإنجليزية ضمن سلسلة “1011 إيست” الأسبوعية المتخصصة بالشؤون الآسيوية.

وتناول الفيلم الفائز المخاطر التي تتعرض لها الصحفيات والمراسلات خلال تغطيتهن الأحداث الجارية في منطقة القبائل الباكستانية القريبة من الحدود مع أفغانستان، وتضحيتهن بحياتهن أحيانا لنقل الخبر من أماكن تصنف ضمن أخطر المناطق في العالم، ويركز على يوميات صحفيات يعملن بالمحطة الإذاعية الوحيدة في المنطقة، وسعيهن لنقل معاناة المرأة في هذا الجزء القصي من البلاد.

وأشادت لجنة تحكيم الجائزة بفيلم “صباح الخير باكستان”، وأكدت أنه “سلط الضوء على قضية مهمة تتناول حقوق المرأة العاملة في مجال الصحافة، والتحديات والمخاطر التي تواجه المراسلات الميدانيات خلال تأدية عملهن النبيل”.

وتعتبر جائزة “جاين كونينغهام كرولي” من أهم الجوائز الإعلامية المتخصصة في تشجيع وتكريم الصحفيات والأعمال المهتمة بشؤون المرأة في أنحاء العالم، وأطلق عليها اسم الصحفية الراحلة جاين كرولي التي كرست حياتها لتحسين وضع المرأة وتسليط الضوء على معاناتها.

وفي كلمتها خلال حفل خاص أقيم بمناسبة تسليم الجائزة في نيويورك مساء الاثنين 26 يونيو/حزيران، قالت الزميلة آيلا كالين: “إنه شرف كبير أن يتم اختياري للفوز بهذه الجائزة المرموقة، وفرصة كذلك ليطلع العالم على شجاعة الصحفيات الشابات اللاتي خاطرن بحياتهن لنقل الأخبار من منطقة القبائل في باكستان رغم التهديدات التي تتلقاها وسائل الإعلام والصحفيون العاملون في هذه المنطقة، وتحديهن لكل هذه العقبات لنقل قصص النساء هناك”.

وأنتجت الزميلة آيلا كالين عددا من الأفلام الوثائقية المتميزة من نيبال وميانمار وكمبوديا وفرنسا، وهي تعمل مع فريق سلسلة “101 إيست” المتخصصة في الشؤون الآسيوية منذ عام 2011، وسبق أن توج فيلمها الفائز “صباح الخير باكستان” بالميدالية الذهبية في الدورة الأخيرة من مهرجان نيويورك.

وتعرض سلسلة “101 إيست” الوثائقية الاستقصائية أسبوعيا على قناة الجزيرة الإنجليزية، مساء كل خميس عند الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش، ويعاد الجمعة 9:30 صباحا بتوقيت غرينتش. وتمكن مشاهدة حلقات السلسلة على صفحة البرنامج بموقع الجزيرة الإنجليزي.

الجزيرة الإنجليزية تحصد جائزة «جاين كرولي»

الجزيرة الإنجليزية تحصد جائزة «جاين كرولي»

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015