مؤتمرٌ في عمان يبحث دور المرأة والشباب في التصدّي لندرة المياه
افتتاح مؤتمر يبحث دور المرأة والشباب في التصدي لندرة المياه/ وكالة عمون

عمان/ عمون نيوز- انطلق يوم الأربعاء، في عمان، مؤتمر “المرأة والمياه والشباب.. منظور من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، بتنظيم مشترك للمنتدى العربي الدولي للمرأة، ومركز التكامل المتوسطي.

وأكّدت وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية هالة لطوف، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أهمية الاستمرار بوضع خططٍ استراتيجية تعتمد على تحسين الانتاجية وتحسين الظروف الاقتصادية، بوضع برامج إنسانية ضمن رؤى تقوم على التكافؤ الإنساني؛ دعماً للمجتمعات وتعزيزاً لدور المرأة، وتفعيل دور القطاع الخاص إلى جانب الحكومات.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية ادماج النوع الاجتماعي في المبادرات المتعلّقة بالموارد المائية والسياسات المائية الخاصة بالدول، وإشراك النوع الاجتماعي أيضاً في صنع القرارات المتعلّقة بالمياه، وإيجاد الحلول وتبادل المعرفة والإبداع والابتكار، وتدريب النساء والشباب للتعامل مع التحدّيات ذات العلاقة بالمياه وسبل إدارتها.

وعن دور الشباب في الحفاظ على المياه، بيّنت الوزيرة أن الشباب هم قادة المستقبل، والأمر متروكٌ لهم بشأن اتخاذ قرارٍ حول العالم الذي يرغبون بالعيش فيه، والالتحاق بالتخصّصات الأكاديمية المعنية، وإجراء البحوث والدراسات التي تعالج المشكلات البيئية لضمان مستقبلٍ أفضل للجميع.

ويناقش المؤتمر في جلساته عدّة موضوعات، أبرزها حوكمة المرأة والمياه في منطقة الشرق الأوسط، وبناء قدرة الشباب على مواجهة تحدّيات ندرة المياه من خلال المشاريع الاجتماعية، وبناء القدرات للنساء والشباب في قطاع المياه من خلال التكنولوجيا الذكية والابتكارات التكنولوجية.

افتتاح مؤتمر يبحث دور المرأة والشباب في التصدي لندرة المياه/ وكالة عمون

افتتاح مؤتمر يبحث دور المرأة والشباب في التصدي لندرة المياه/ وكالة عمون

أترك تعليق

مقالات
الأمم المتحدة- أطلقت منظمة الصحة العالمية ومجلة لانسيت العلمية دراسة جديدة حول الصحة العقلية في المناطق المتأثرة بالنزاعات. وعن أهم نتائج الدراسة قال الدكتور فهمي حنا المسؤول الفني في إدارة الصحة العقلية وإساءة استخدام العقاقير بمنظمة الصحة العالمية، إن شخصاً واحداً من بين كل خمسة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015