مجموعة أزياء غوتشي 2020.. تدعم حقوق المرأة بشعار “جسدي اختياري”
غوتشي كروز 2020 عنوان وشعار "جسدي اختياري"

روما/ وكالات- تحمل مجموعة غوتشي كروز 2020 عنوان وشعار “جسدي اختياري”، حيث تمّ الإعلان عنها فى متاحف كابيتوليني في روما، وتدور حول تمكين المرأة، في مقابلة مع WWD.

كما أشاد المدير الإبداعي للعلامة التجارية أليساندرو ميشيل بالحرية، خاصةً فيما يتعلّق بأجساد النساء، مع ظهور شعاراتٍ مؤيّدة للاختيار في جميع أنحاء المجموعة، وقال إنّ العرض يعتبر “ترنيمة للحرية … التي تسمح للمرأة بالتعبير عن إيمانها بفكرة تقرير المصير والمساواة بين الجنسين”.

سارت عارضات الأزياء في المدرج مرتدياتٍ شعارات تدعم الصحة الجنسية والإنجابية للمرأة وحقوقها، وجاء التصميم بمطبوعاتٍ تحمل شعار “جسدي اختياري” مخيط بجرأة على الظهر.

كما تمّ كتابة تاريخ 22 (مايو/آيار) 1978 على بعض القطع، وهو ما يشير إلى يوم سريان القانون الإيطالي للحماية الاجتماعية للأمومة والإجهاض القانوني.

كان الموضوع المتكرر في المجموعة هو وجهة نظر مؤيّدة للاختيار، خصوصًا بالنظر إلى القوانين المتغيّرة التي تحدث في ألاباما وعبر الولايات المتحدة. فبالإضافة إلى رحم مطرّز على مقدمة أحد الفساتين، تمّ وضع شعار النسوية من سبعينيات القرن العشرين “جسدي، خياري” على ظهر سترة.

وكتبت غوتشي على إنستغرام: “هذه القطعة تعكس رؤية المدير الإبداعي المستمرة للحرية والمساواة والتعبير عن الذات، ومنذ تأسيس Chime for Change في عام 2013 -الحملة العالمية التي تمثّل وتؤيّد المساواة بين الجنسين- تؤكّد غوتشي إلتزامها طويل الأمد اتجاه النساء والفتيات من خلال تمويل مشاريع في جميع أنحاء العالم لدعم الحقوق الجنسية والإنجابية وصحة الأم وحرية خيارات الفرد.”

كما أوضحت العلامة التجارية Gucci مع التعليق: (“My Body My Choice” هو شعار يدعم حرية المرأة من السبعينيات وهو الشعار الذى تمّت كتابته على الجزء الخلفي من هذه السترة التي شوهدت في عرض الأزياء GucciCruise20 لـ أليساندرو ميشيل.).
ويعدّ موقع المعرض لهذا العام من المباني التاريخية العديدة التي اختارتها غوتشي لتقديم مجموعتها السنوية لأزياء العطل، بما في ذلك دير كلمنست ويستمنستر ومعرض بالاتين في قصر بيتي في فلورنسا.

ويُعدّ متحف Musei Capitolini أول متحف حديث في التاريخ، الذي فتح أبوابه للجمهور في عام 1734، وفي ملاحظات العرض قال ميشيل: “إنه زار الموقع الثقافي طوال فترة شبابه؛ ما سمح لرواد العرض بإلقاء نظرة على مصدر إلهامه للمجموعة، والتي كما هو الحال مع معظم تصميماته، تشير إلى المحادثة بين الماضي والحاضر.”

بغض النظر عن المراجع السياسية، كان العرض غنياً أيضاً بأثواب التوغة والروبات المستوحاة من روما القديمة، ومجوهرات تشير إلى هرقل وقطع يمكن تشبيهها بالأزياء التي ترتديها الراهبات. وقد قوبلت هذه القطع بلمسات حديثة أكثر ملائمة، بما في ذلك زخارف ميكي ماوس والطبعات والتصميمات الجريئة والغريبة التي أصبحت غوتشي مشهورة بها.

وقد حضر الصف الأول للعرض أبرز نجوم هوليوود أمثال سلمى حايك وهاري ستايلز وزوي سالدانا وناعومي كامبل، إلى جانب المحررين والمؤثرين.

 *جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 
غوتشي كروز 2020 عنوان وشعار "جسدي اختياري"

غوتشي كروز 2020 عنوان وشعار “جسدي اختياري”

أترك تعليق

مقالات
الأمم المتحدة- أطلقت منظمة الصحة العالمية ومجلة لانسيت العلمية دراسة جديدة حول الصحة العقلية في المناطق المتأثرة بالنزاعات. وعن أهم نتائج الدراسة قال الدكتور فهمي حنا المسؤول الفني في إدارة الصحة العقلية وإساءة استخدام العقاقير بمنظمة الصحة العالمية، إن شخصاً واحداً من بين كل خمسة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015