“مسيرة تضامن مع اللاجئات والنازحات” الأربعاء في القاهرة
منظمة المرأة العربية

أخبار اليوم السابع- تنظم منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة القاهرة مسيرة تضامنية وذلك الابعاء المقبل 1 فبراير،  بمناسبة يوم المرأة العربية الذي يوافق الأول من فبراير كل عام، على أن يخصص هذا هذه الساعة للتضامن العربي،وكذلك التضامن مع النساء اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية.

وقالت منظمة المرأة العربية فى بيان لها، أن المسيرة التضامنية ستأتى بمشاركة السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، و السفراء والدبلوماسيين العرب وعقيلاتهم، وأعضاء هيئة التدريس والاعلاميين والأكاديميين والجاليات العربية المقيمة بمصر، والفنانة يسرا والفنانة إلهام شاهين والفنانة ياسمين صبري.

وتهدف المسيرة إلى إعلان التضامن مع قضايا النساء النازحات واللاجئات في المنطقة العربية والدعوة لدعمهن بكافة الوسائل الممكنة وحمايتهن من كافة أشكال العنف اللائي يتعرضن لها في ظل ظروفهن الصعبة.

وتأتي المسيرة تزامنا مع الوضع الصعب الذي تمر به عدد من الدول العربية في ظل الصراعات الحالية وتفاقم أزمة اللجوء يوما بعد يوما وبالأخص في سوريا وليبيا والعراق واليمن، التي تشهد تزامنا لأزمات النزوح الداخلي ولجوء مواطنيها إلى دول أخرى، فضلا عن الدول العربية المضيفة للاجئين والتي تنوء بالعبء الواقع على كاهلها في ضوء ظروفها الاقتصادية.

وقالت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن هذه المسيرة هي فرصة مناسبة لتسليط مزيد من الضوء على ما تتعرض له النساء العربيات من صعوبات وتحديات و للدفاع عن حقوقهن و تعزيز قدراتهن للمشاركة في صنع تضامن عربي حقيقي لما للمرأة العربية من دور في ذلك و مستقبل أفضل للوطن العربي.

جدير بالذكر أن منظمة المرأة العربية تعمل على تنفيذ عدة برامج على الطريق نحو دور فاعل للمرأة في المنطقة العربية في ظل الادوار الجديدة للمرأة والتركيز على دورها في تحقيق التضامن العربي.

منظمة المرأة العربية

منظمة المرأة العربية

أترك تعليق

مقالات
زينة أرمنازي/ أبواب- خلال بضع سنوات من الاغتراب طرأ تحولٌ كبير في المفاهيم لدى السوريين ولدى النساء خاصةً، سلباً أو إيجاباً، المهم أنه حدث بالفعل. ونتج عن هذا تغيير كبير في قناعات ومعايير اجتماعية عدة، كانت تقيّد بعض الأشخاص في إظهار هويتهم الاجتماعية. فما هي تلك القناعات الجديدة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015