ميغان ماركل تستغل عدد “فوغ VOGUE” لتسليط الضوء على النساء المؤثرات
ميغان ماركل تعرض نساء “قوى التغيير” على غلاف مجلة “فوغ”

وكالات- ستتولى دوقة ساسكس ميغان ماركل Meghan Markle مهمة تحرير نسخة الشهر القادم من مجلة “فوغ” البريطانية، وستجلب الدوقة معها مجموعة من النساء اللواتي يُحدثن التغيير. فقد كشف مؤخراً قصر “بكنغهام” في بريطانيا أن “ميغان ماركل”، زوجة الأمير “هاري”، اختارت أن تعرض 15 امرأة ترى أنهن يمثّلن “قوى من أجل التغيير” على غلاف عدد شهر سبتمبر/أيلول من مجلة “فوغ” البريطانية، التي تتولّى رئاسة تحريرها بشكل شرفي.

وظلّت “ميغان” دوقة ساكس، التي وضعت أول طفلٍ لها في مايو/أيار، تعمل 7 أشهر مع “إدوارد إينينفول” رئيس تحرير مجلة “فوغ” العالمية للموضة والجمال، بشأن هذا العدد. وقال إينينفول إن تحرير ماركل للمجلة عبارة عن “شرف”، و”مفاجأة رائعة” في الوقت ذاته.

ومع ذلك، لن تكون الدوقة على وجه الغلاف، وبدلاً من ذلك، اختارت ماركل تسليط الضوء على النساء اللواتي يُلهِمن الدوقة، وتتضمّن المجموعة أيضاً ممثّلات، منهن سلمى حايك وجميلة جميل.

وقالت “ميغان”، الممثلة السابقة التي يبلغ عمرها 37 عاماً، في بيان، إنّها سعت لتوجيه تركيز عدد سبتمبر/أيلول، الذي يكون عادةً أكثر أعداد السنة قراءةً، على “القيم والقضايا والشخصيات التي تؤثّر في العالم اليوم”.

وسيُبرز غلاف المجلة أسماءً مثل الناشطة الشابّة في مجال التغيّر المناخي “غريتا ثونبرغ”، ورئيسة وزراء نيوزيلندا “جاسيندا أرديرن”، والملاكمة “رملا علي”، والممثلة المدافعة عن حقوق المرأة “سلمى حايك”.

ومن بين الأسماء الأخرى التي سيتم إبرازها أيضا، الكاتبة “شيماماندا نجوزي أديشي”، والراقصة الأولى في فرقة الباليه الملكية البريطانية “فرانشيسكا هايوارد”، والعارضة واللاجئة السابقة “أدوت أكيش”.

وقالت ميغان في البيان “أتمنى أن تشعروا من خلال هذا المنظور بقوة العمل الجماعي في الاختيار المتنوّع للنساء اللائي تم اختيارهن للغلاف، بالإضافة إلى الفريق المُعَاوِن الذي استعنتُ به في هذا العدد، للمساعدة في خروج ذلك إلى النور”.

وأضافت: “أتمنى أن يشعر القُرّاء بالإلهام الذي شعرتُ به، من خلال قوى التغيير التي سيجدونها داخل هذه الصفحات”.

ويتضمّن العدد أيضاً “حواراً صريحاً” بين “ميغان” وسيدة الولايات المتحدة الأولى سابقاً “ميشيل أوباما”، وكذلك مقابلة مع “جين جودل” العالمة المخضرمة في مجال سلوك الحيوانات الرئيسيّات.

ويُعدّ العدد الخاص لشهر سبتمبر/أيلول العدد الأكثر قراءةً للمجلة كل عام، وعملت الدوقة على هذا المشروع خلال المراحل الأخيرة من حملها، والأسابيع الأولى من مرحلة الأمومة.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

ميغان ماركل تعرض نساء “قوى التغيير” على غلاف مجلة “فوغ”

ميغان ماركل تعرض نساء “قوى التغيير” على غلاف مجلة “فوغ”

أترك تعليق

مقالات
wlahawogohokhra- احتفل العالم لأول مرة باليوم الدولي للمساواة في الأجر، في الـ18 من سبتمبر الجاري، وذلك بعد تحديده وإعلانه رسميًا بقرار للجمعية العامة للأمم المتحدة اتخذته في الـ18 من ديسمبر الماضي، ودعت فيه جميع الدول الأعضاء، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015