نساءٌ شهيرات يكتبن رسالةً لقادة العالم
الفقر وعدم المساواة بين الجنسين

الأيام السورية- كتبت مجموعة من الشخصيات البارزة في عالم الفن والترفيه، رسالةً مفتوحة إلى زعماء العالم، طالبن فيها بتحرّكٍ عاجلٍ لتحقيق المساواة بين الجنسين على مستوى العالم.

ومن بين النجمات المُوَقّعات أوبرا وينفري، وميريل ستريب، وليتيتيا رايت، وقد حثثن قادة العالم على الكفّ عن تجاهل السناء الفقيرات، والالتزام بمساعدة كلّ فتاةٍ في الحصول على التعليم.

وحذّرت الرسالة القادة من أنهم يلاحظون ويضربون بعرض الحائط مسألة المساواة بين النساء والرجال، لا سيما في أفقر دول العالم. وقالت الرسالة “لا يوجد مكانٌ على وجه الأرض حيث تُتاح للنساء نفس الفرص مثل الرجال، لكنّ الفجوة بين الجنسين أوسع نطاقاً بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من الفقر. الفقر متحيّزٌ ضدّ المرأة. ولن نقف مكتوفي الأيدي بينما يتمّ  تجاهل النساء الأكثر فقراً”.

وتضمّنت الرسالة 140 توقيعاً ضمن حملة “ون”، منها، ريس ويذرسبون، إيمي شومر، تشيلسي كلينتون، ورايان رينولدز، نيل باتريك هاريس، وناتالي دورمر، وروبن رايت.

وورد في الرسالة “لديكم القوة لإحداث تغييرٍ تاريخيّ بالنسبة للنساء هذا العام”.

وذكّرت النساء المُوَقّعات أنهن سيدفعن القادة للالتزام تجاه هذه القضية، وسيناصرن أيّ تقدّمٍ يمكن أن يحقّقوه، وقالت الرسالة “لن نتوقّف حتى تتحقّق العدالة للنساء والفتيات في كلّ مكان، لأيّ منّا لن تُحقّق المساواة، حتى تصبح الجميع متساويات”.

وقالت روميلي غرينهيل، مديرة الحملة في المملكة المتحدة: “إنّ تعليم الفتيات أساسيٌّ في الكفاح من أجل القضاء على الفقر المدقع، وضمان أن تحصل كلّ فتاةٍ على فرصةٍ للتعلّم هو المفتاح لإطلاق إمكاناتها الضخمة”.

وأضافت أنّ الفقر وعدم المساواة بين الجنسين سيستمران في الوجود، طالما أنّ الحواجز التي تعوق الفتيات والنساء في العالم لم تُكْسَر.

الفقر وعدم المساواة بين الجنسين

الفقر وعدم المساواة بين الجنسين

أترك تعليق

مقالات
موقع (hellooha) الإلكتروني- الاحتفال بالمرأة في يومٍ دولي.. تاريخ هذا اليوم.. ما هي الأيام المميزة للاحتفال بالمرأة عالمياً؟ كيف يحتفل العالم بالمرأة خلال عام 2019؟ كثيرةٌ هي الأيام التي يُحتفل خلالها عالمياً بالمرأة.. كاليوم العالمي لمواجهة العنف ضدّ المرأة في 25 من نوفمبر/ تشرين ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015