“نساء مصر” تدعو الدول العربية لاتباع أسلوب لبنان لرعاية المرأة
الجمعية العمومية لنساء مصر

شبكة الأخبار العربية- أكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، سفير النوايا الحسنة، الدكتورة منال العبسي أن مجلس المرأة العربية ،الذي تتشرف بعضويته اتفق على اقامة احتفال مؤتمر المرأة العربية 2017 الذي يعقده المجلس في بيروت للسنة الثالثة على التوالي إحتفاءً باليوم العالمي للمرأة.
وكشفت العبسي أن الاتفاق تم على عقد مؤتمر بتاريخ 11 مارس 2017 تحت رعاية الوزير اوغاسبيان وحضوره.
وقالت العبسي: أن الوفد بحث مع الوزير عدة مواضيع في قطاع المسؤولية الاجتماعية من بينها مساعدة المرأة النازحة والبيئة الحاضنة.
واقترح الوزير اللبناني إقامة المهرجان السنوي الذي يقيمة مجلس المرأة العربية كل عام من شهر أكتوبر بمحافظة أسوان الجميلة وسط حضارة مصر الفرعونية، واثنت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر عضو مجلس المرأة العربية، سفير النوايا الحسنة، الدكتورة منال العبسي على الاقتراح الذي لاقى استحسان وترحيب من الجميع.
وأثنت العبسي على اداء وزير جمهورية لبنان – الشقيقة –  لشؤون المرأة معالي جان أوغاسبيان، الذي يتسم بالوطنية والتنوير.
وتمنت العبسي أن تسير الدول العربية في نفس الطريق وتتبع نفس النهج لتعيين وزيرا لشؤون المرأة، لاسيما أن هذا العام يعد عاما للمرأة.
وقدمت العبسي اسمى ايات الشكر والتقدير لرئيس مجلس المرأة العربية السيدة لينا الدغلاوي مكرزل، والدكتور محمد قصب عضو المجلس وأيضا السيدة نيكول مسؤول اعلام المجلس، لما يبذلونه من جهود مخلصة نحو قضايا المرأة العربية.
وفي ختام البيان الصحفي عبرت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر عضو مجلس المرأة العربية، سفير النوايا الحسنة، الدكتورة منال العبسي عن سعادتها بهذا اللقاء الذي اتسم بالمحبة والجدية والتعبير العملي علي لملمة الاسرة العربية.
ويذكر أن مجلس المرأة العربية يضم نخبة مختارة من المستشارين، والشخصيات العامة في الدول العربية وللمجلس – العامل تحت مظلة المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية – تتمثل في تمكين المرأة في مختلف المجالات لإحداث تغييرات إيجابية في أوضاع مجتمعاتنا العربية والمحافظة على الإنجازات التي حققتها النساء للوصول إلى مجتمع أكثر مسؤولية والارتقاء بدورهّن إلى أعلى مستويات التميز في استراتيجيات العمل الإجتماعي والإقتصادي والتنموي،  أن تصل خدمات المجلس إلى جميع النساء ويسلّط الضوء على أدوارهّن المتميّزة على المستوى المحلي والإقليمي
كما أن لمجلس المرأة العربية برئاسة السيدة لينا الدغلاوي مكرزل رسالة تتمثل في تمكين المرأة العربية وتحفيزها لتكون عضو مشارك ومنتج في مجالات المسؤولية الإجتماعية والإقتصاد والتنمية المستدامة ودعمها للمساهمة في السير نحو خطوات التطور والتميزّ القيادي المسؤول والمشاركة في رسم الخطط التطوير الخاصة بالقطاعات الخاصة بشؤونها، وزيادة الوعي العربي على الإنجازات الهامة للمرأة العربية.

الجمعية العمومية لنساء مصر

الجمعية العمومية لنساء مصر

أترك تعليق

مقالات
هبة الصغير/ منشور.كوم- «وجدت عددًا من الرسائل تتوافد عليَّ، مئات الرسائل. تصل الرسالة الواحدة إلى 12 و14 صفحة. جميعها من نساء يحكين آلامهن ويصفن قهر الرجال والأزواج لهن. وقتها أحسست بالضيق، لم أشعر بالفخر مطلقًا، بل بالضيق» هكذا سردت الروائية الأمريكية «مارلين فرنش»، في فيلم ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015