وفاة الممثلة السورية ” فدوى سليمان ” في بلد اللجوء .. فرنسا
الممثلة السورية الراحلة فدوى سليمان

باريس/وكالات- توفيت الخميس الفنانة السورية فدوى سليمان عن سن 47 عاما بعد معاناة مع المرض في باريس. وقد أعلن أصدقاء الراحلة الخبر الحزين عبرمواقع التواصل الاجتماعي، ونشروا العديد من صورها التي بدت فيها بشعر قصير، بعدما كانت حليقة الرأس بسبب العلاج الكيماوي التي تلقته بكميات كبيرة في فرنسا.

وقال الممثل فارس الحلو المقيم أيضاً في فرنسا لوكالة فرانس برس “لقد توفيت ليلاً في مستشفى في ضاحية باريس”، مشيراً إلى أنها ظلّت محافظة على نشاطها المُعَارض حتى النهاية، من خلال المشاركة في تظاهرات ثقافية.

وكان آخر ما نشرته سليمان على صفحتها على”فايسبوك” قبل أكثر من شهر خبراً عن ديوانها الشعري “في العتمة المبهرة”.

وتعد سليمان من الوجوه البارزة في بداية المظاهرات المعارضة للنظام السوري قبل أن تقرر المغادرة برفقة زوجها إلى باريس حيث حصلت على اللجوء السياسي.

وظّفت فدوى سليمان شهرتها كممثلة مسرحية وتلفزيونية في دعم الاحتجاجات، وعاشت متوارية عن أنظار السلطات بين دمشق وحمص .ثم عبرت الحدود سيراً على الأقدام إلى الأردن قبل أن تستقر في فرنسا، وهناك أجرت مقابلات صحفية عبرت فيها عن مراراتها من تحول ثورة سلمية إلى حرب أهلية“.

الفنانة فدوى سليمان، من مواليد عام 1970، وتخرّجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وظهرت في أعمال درامية كثيرة، منها مسلسل ”أمل” و”الشقيقات” و ”هوى بحري” و ”نساء صغيرات” و ”الطويبي” و ”طيبون جداً ”.

كما كان لها ظهور في فيلم ”نسيم الروح”، وشاركت في مسرحيات كثيرة وأعمال إذاعية. وشاركت أيضاً في مجموعة من العروض المسرحية، كما ألفت ديوان شعر ترجم إلى اللغة الفرنسية.

الممثلة السورية الراحلة فدوى سليمان

الممثلة السورية الراحلة فدوى سليمان

أترك تعليق

مقالات
زينة أرمنازي/ أبواب- خلال بضع سنوات من الاغتراب طرأ تحولٌ كبير في المفاهيم لدى السوريين ولدى النساء خاصةً، سلباً أو إيجاباً، المهم أنه حدث بالفعل. ونتج عن هذا تغيير كبير في قناعات ومعايير اجتماعية عدة، كانت تقيّد بعض الأشخاص في إظهار هويتهم الاجتماعية. فما هي تلك القناعات الجديدة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015