دي ميستورا يأمل بأن تتولى امرأة رئاسة سوريا

وكالات- أعرب المبعوث الأممي الخاص بسورية، ستيفان دي مستورا، عن أمله في لعب المرأة السورية دوراً هاماً في “الإسهام بمعالجة الأزمة السورية”، وذلك خلال حديثٍ له أمام الصحفيين في مدينة “جنيف” السويسرية، على هامش المفاوضات السورية التي تعقد هناك، وأضاف إنه يود رؤية “امرأة في منصب رئاسة الجمهورية” بسورية.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم الاثنين، إن عملية الانتقال السياسي هي “أم القضايا كلها” وإن المحادثات ستُركز عليها.

ورداً على سؤال عما إذا كان يرغب في رؤية امرأة تتولى الرئاسة في سوريا، قال المبعوث الدولي “أود ذلك”. وأضاف ديميستورا “مرارا طالبنا بإشراك المزيد من النساء في عملية السلام السورية، لافتاً إلى أنه المجلس النسائي الاستشاري لمدة ساعة ونصف الساعة مساء الأحد الماضي.

وأضاف المبعوث الدولي: “إنهن من آمل أن يتمكن من الإسهام أكثر من أي وقت مضى على الأقل في فهمنا بشأن كيفية معالجة الأزمة السورية”.

يشار الى ان أحمد فوزي المتحدث باسم المبعوث الدولي، سارع بعد ان تصريح دي ميستورا،بالتأكيد على إن نتائج أي انتخابات مسألة تخص الشعب السوري وحسب.

المكتب الاستشاري النسائي في اجتماعه الخاص مع المبعوث الاممي السيد ستيفان ديمستورا

المكتب الاستشاري النسائي في اجتماعه الخاص مع المبعوث الاممي السيد ستيفان ديمستورا

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015