في سورية: عيادة خاصة للرجال فقط “ممنوع دخول النساء”
افتتاح أول عيادة تخصصية تهتم بصحة الرجل في سورية

hashtagsyria- كشف نقيب أطباء ريف دمشق الدكتور خالد موسى عن افتتاح أول عيادة تخصصية تهتم بصحة الرجل في سورية، والتي تعد الأولى عربياً، والتي سيكون مقرها في مدينة دوما بمحافظة ريف دمشق.

وبيّن موسى أن هذه العيادة ستكون تحت مسمّى (المشورة الطبية للرجل) بما يخص الزواج والمشاكل الصحية المتعلقة بالرجل، سواء بالحالة الجنسية أو المشاكل العائلية التي تعترضه في حياته الزوجية، موضحاً أنه سيكون عليها إشراف من قبل مجموعة أطباء أخصائيين، بالصحة النفسية والعصبية، بالإضافة لاختصاصيين بالأمراض التناسلية لحل مشكلة الإنجاب.

وأكّد موسى أنّ العيادات قيد التجهيز؛ والتي سيكون من ضمنها مركز لفحص ما قبل الزواج لكشف أمراض الوراثة مثل التلاسيميا، والمنجلي، بالإضافة للأمراض التي تنتقل جنسياً مثل أمراض الكبد والايدز، وتضم العيادات تحاليل عامة، تدعمها نقابة أطباء ريف دمشق مادياً، لتوفير العناء والتكلفة على المواطنين.

كما أوضح موسى أنّ العيادة ستكون مركزية لمحافظة ريف دمشق، وتهدف إلى رفع وتعزيز درجة الوعي بصحة الرجل، وتمكين الرجال من الإحاطة بما يجب أن يكون في هذا الجانب، والتحفيز كذلك على أهمية إدراك مشكلات الصحة الإنجابية مبكراً، وكشف عوامل الخطورة المحيطة بالرجل بفعل الممارسات المعتادة، وهي تجربة فريدة ستُثري القطاع الصحي، وتسعى العيادة إلى تشجيع وتمكين الرجال من التعرّف على الثقافة الإنجابية، وتدعيم دورهم الاجتماعي والأُسري في المحافظة على صحة وسلامة الأسرة.

 افتتاح أول عيادة تخصصية تهتم بصحة الرجل في سورية

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
كيف تتعامل الأماكن العامة مع أجساد النساء؟ وكيف يُعاد إنتاج الجندر والهوية الجندرية من خلال المكان؟ وكيف يُعاد خلق الثنائيات وتطهير ممارسات الأفراد من خلال الفصل والجمع والتقريب والمباعدة بين أجسادهم المختلفة؟ تقدّم الباحثة والمخطّطة المدينية جنى نخّال قراءة نسويّة لإنتاج المكان في ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015