منسقة دولية خاصة لتحسين استجابة الأمم المتحدة للانتهاكات الجنسية

الأمم المتحدة – عين الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الأميركية جين هول لوت منسقة خاصة معنية بتحسين استجابة الأمم المتحدة لأعمال الانتهاكات والاستغلال الجنسي، وذلك مطلع هذا الشهر.

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة إن تعيين السيدة لوت يأتي في إطار سلسلة من التدابير الجارية المستندة إلى تحليل الأمين العام للجنة المراجعة الخارجية المستقلة حول الاستغلال الجنسي المرتكب من قوات حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى. “خلال عام 2016 ستدعم السيدة لوت الجهود الجارية المبذولة من الأمين العام وقيادة مكاتب الأمم المتحدة وإداراتها وصناديقها وبرامجها، لضبط عملياتنا لحفظ السلام وأنشطة حقوق الإنسان لتعزيز استجابة الأمم المتحدة للاستغلال والاعتداء الجنسيين.” وقبل اختيارها للمنصب الجديد شغلت لوت منصب المدير التنفيذي لمكتب أمن الإنترنت، كما كانت مستشارة خاصة للأمين العام معنية بنقل قاطني مخيم الحرية إلى خارج العراق.

جين هول لوت، المنسقة الخاصة المعنية بتحسين استجابة الأمم المتحدة لأعمال الانتهاكات والاستغلال الجنسي. الصورة: الأمم المتحدة.

جين هول لوت، المنسقة الخاصة المعنية بتحسين استجابة الأمم المتحدة لأعمال الانتهاكات والاستغلال الجنسي. الصورة: الأمم المتحدة.

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015