هبوط طائرة مدنية تقودها “نساء” في بلد يمنع المرأة من “قيادة السيارة”

سيريا نيوز- وصلت طائرة من “دار السلام” بروناي الى مطار مدينة “جدة” في المملكة العربية السعودية تقودها ثلاث نساء.

ونقلت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية في بروناي حطت في مطار جدة الدولي، في بلد” يمنع النساء من قيادة السيارة”.

وقالت كابتن الطائرة وتدعى شريفة:” ان تكون المرأة قائد طائرة، انجاز كبير تحققه المرأة بقيادة الطيران المدني، بعد أن كان حكراً على الذكور”.

وأشارت الصحيفة أن “شريفة” انهت ثلاث سنوات من التدريب وأصبحت جاهزة للطيران، والانجاز المهم هو ان تحط الطائرة في السعودية، حيث “تمنع المرأة من قيادة السيارة” حسب الصحيفة.

هذا وتمنع السلطات في السعودية المرأة من قيادة السيارة، حيث قامت القوى الامنية في العام 2014 بالقبض على “لجين الهذلول”، وهي من الكاتبات المشهورات على شبكة الانترنت، على الحدود السعودية مع دولة الإمارات العربية المتحدة بينما كانت تحاول تحدي الحظر المفروض على السعوديات لقيادة السيارات، وأطلق سراحها فيما بعد.

كابتن الطائرة "شريفة" وطاقم الطائرة

كابتن الطائرة “شريفة” وطاقم الطائرة

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015