وزيرة الأسرة الألمانية: لا يوجد مساواة حقيقية بين الجنسين في أي مكان
مساواة موجودة أم مفقودة

د ب أ- أعربت وزيرة الأسرة الألمانية مانويلا شفيزيج عن اعتقادها بأن هناك حاجة إلى اللحاق بالركب في المساواة بين الرجل والمرأة في كافة أنحاء العالم.

وقالت شفيزيج يوم الثلاثاء في برلين خلال قمة دولية لدعم النساء تعرف باسم “قمة نساء العشرين”: “لم يتم تحقيق مساواة حقيقية بين النساء والرجال في أي دولة في العالم”.

وذكرت شفيزيج أن عقوبة العنف المنزلي على سبيل المثال تم تخفيضها في روسيا، مشيرة إلى أن الاغتصاب الزوجي غير مجرم في الهند، مضيفة أنه لا يسمح للنساء في السعودية بقيادة السيارة، كما لا يوجد في الولايات المتحدة إجازة أبوية مدفوعة الأجر.

وفي الوقت نفسه أكدت الوزيرة أن هناك حاجة في ألمانيا أيضاً للحقاق بالركب، موضحة أنه لا تزال هناك فجوة في الأجور بنسبة 21% بين الرجال والنساء، وقالت: “علينا جميعاً القيام بدور في المساواة بين الجنسين”، مضيفة أن النساء تقمن في الغالب بالأعمال المنزلية غير مدفوعة الأجر، ونادراً ما تتقلدن وظائف قيادية في الشركات، مشيرة إلى أن النساء مجبرات في كثير من الأحيان أيضاً على العمل بدوام جزئي.

وتشارك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب في القمة، التي تهدف إلى بحث سبل تحسين الوضع الاقتصادي للمرأة ومنحها المزيد من الفرص في سوق العمل وضمان تمثيل أكبر لها في ريادة الأعمال.
وتشارك في القمة أيضاً ملكة هولندا مكسيما ووزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد.
 وبوجه عام يشارك في القمة التي تعقد على مدار يومين نحو مئة مندوب من عدة دول.
وينظم القمة المعروفة باسم “قمة نساء 20” المجلس الألماني لشؤون المرأة والاتحاد الألماني لسيدات الأعمال في إطار رئاسة ألمانيا لمجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى.
ومن المقرر أن تستضيف مدينة هامبورج الألمانية قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في يوليو (تموز) المقبل.
مساواة موجودة أم مفقودة

مساواة موجودة أم مفقودة

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015