تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية » أفضل دولة تعيش فيها النساء
أفضل دولة تعيش فيها النساء
نساء من الدانمارك

شبكة الأخبار العربية – استطلع موقعا (The US News) و (World Report ) أراء اكثر من 7 ألاف امرأة حول العالم حول عدد من المعايير مثل المساواة بين الجنسين والدخل والسلامة في أوطانهم.
وأشار التقرير إلى أنه فضلاً عن أن نسبة الضرائب في الدانمارك مرتفعة وشتائها طويل وتغرب الشمس قبل الرابعة عصراً، إلا أن النساء في هذا البلد يأتين دوماً في المرتبة التي يحسدن عليها.
فبالإضافة إلى وجود نظام تربوي وصحي متطور جداً، فإن الدانمارك تعير أهميةً كبيرةً للمساواة بين الجنسين ولها نظام رعاية صحية ممتازة للأطفال يعد الأفضل داخل دول الاتحاد الأوروبي.
وصنفها الاستطلاع كثاني دولة في العالم في حضانة وتربية الاطفال ورابعة في تصنيف (Mother’s Index) الذي يقيّم حياة وسلامة الأمومة والطفولة في 179 دولة.
وبحسب بحث أوروبي سابق؛ فإن النساء المسنات والمتقاعدات، هنّ أسعد النساء في أوروبا وأوفرهن حظاً.
كما أشار التقرير إلى أن السويد حلت ثانية بين الدول التي فيها النساء سعيدات؛ لأنها تمتلك أراء متطورة بشأن المساواة بين الجنسين. كما حلت كندا في المرتبة الثالثة من بين الدول الأفضل لتعيش فيها النساء. وحلت هولندا رابعة وتليها كل من نيوزيلندا وألمانيا وبريطانيا ولكسمبرغ والنمسا.
ولم يخل الاستفتاء من الإشارة إلى أسوأ الدول بالنسبة لمعيشة المرأة والتي يتم معاملة المرأة فيها بشكل سيء؛ وكانت الجزائر والباكستان الدول الأسوأ لمعيشة المرأة، وقد حصلت على حصة الأسد من الانتقادات.

نساء من الدانمارك

نساء من الدانمارك

أترك تعليق

مقالات
جينا مسعود/ موقع (ولها وجوهٌ أخرى)- جاءت بداية الحَراك النسوي في سوريا خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر، وكانت البداية من خلال إقامة الصالونات الثقافية  وكتابة المقالات للمجلات والجرائد، وقد اقتصرت هذه المرحلة على نساء الطبقة العليا، وذلك لما توفر  لهن من مساحة للتثقف لم تكن ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015