“المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016” مسابقة لإسماع صوت المرأة
المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016

بيروت/الوكالة الوطنية للأنباء- عقد لقاء بعنوان “المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016″، ظهر يوم الثلاثاء، بدعوة من مكتب الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط، وصحيفة الأوريان لو جور ومجلة الـ”كومرس دي لوفان”، في مبنى بيريتك – المتحف، لمناقشة آخر المستجدات في مسألة تمكين المرأة ودعم أعمالها الحرة، وهي تهدف إلى دعم المشاريع الجديدة للمرأة من خلال التدريب، الاحتضان والوصول إلى المستثمرين.

واعلن مدير مكتب الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط ايرفيه سابوران عن “اطلاق مسابقة المرأة الفرنكوفونية المبادرة في نسختها الخامسة مع شركاء جدد، لدعم المبادىء التي تقوم على اساسها هذه المبادرة، وهما “لوريون لو جور” وال”كومرس دي لوفان”. ولهذه المسابقة ميزة وهي اسماع صوت المرأة، وهدف الوكالة الجامعية الفرنكوفونية اعطاء الأولوية للمرأة وهي انشأت شبكة المرأة. وتطمح هذه المبادرة الى تشجيع الإبتكار والمبادرات والشركات والدينامية في اطار فرنكوفوني، متمنيا “مشاركة العديد من المرشحات في هذه المسابقة هذه السنة”.

وأشارت كريستيل أبي خليل من بيريتك إلى أن “المؤسسة تسعى لدعم المبادرات في شكل عام ولإيجاد محيط للعمل يمكّن صاحبة المبادرة من مباشرة عملها، وتوفير فرص للانطلاق، كما تساهم المؤسسة في مساعدة المبادرات اقتصادياً على إدارة مشاريعهن وتوجيههن”. ولفتت إلى أن لدى المؤسسة حالياً نحو 85 مشروعاً ونحو 700 موظف يفيدون من دعمنا في مجالات التدريب والوصول إلى سوق العمل.
وقال ميشال حلو من الأوريان إن “الصحيفة الأخيرة هي المدافعة الأولى عن حقوق المرأة في لبنان منذ الخمسينات من القرن الماضي، إذ دعمت إعطاء المرأة حق التصويت، واليوم تقوم بفضح الممارسات التي ترتكب بحقها مثل منعها من إعطاء جنسيتها لأولادها أو من خلال العنف الذي تتعرض له. وبهذه المبادرة ندافع عن المساواة الاقتصادية وتحرر المراة وحريتها”.

وخصص موقعا www.berytech.org و WWW.AUF.ORG/BMO للراغبات بالمشاركة في هذه المسابقة حتى 15 ايار 2016.

المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016

المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016

أترك تعليق

مقالات
سارة عابدين/ ضفة ثالثة- لكي يتعاطى الإنسان مع أحد الفنون يصبح بحاجة إلى فهم وإدراك جوهر الفن وما يحويه من مفاهيم يحاول تصديرها، حتى يستطيع التعاطي معه بشكل مناسب، والفن النسوي في جوهره فن مضاد للسائد يخالف مفاهيم المجتمع ويحاول خلق معايير جديدة، غير المفاهيم المترسخة. من هنا اختار ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015