جائزة “الريادة التحريرية” لصحافيتين من سوريا وأوغندا
الصحافية السورية نورا الحوراني & الصحافية الأوغندية باربرا كيجا

المدن- فازت الصحافيّة السوريّة نورا الحوراني، محررة قسم اللغة العربية في موقع “سوريا دايركت”، بجائزة “الريادة التحريرية للنساء في الأخبار”، وذلك إلى جانب باربرا كيجا، رئيسة تحرير مجموعة “نيو فيجن” الصحافيّة في أوغندا، حيث تمنح منظمة “وان ايفرا” العالمية الجائزة لمحرراتٍ كان لهنّ إسهاماً مثالياً في غرف الأخبار تحت قيادتهن.

وتعليقاً على فوزها بهذه الجائزة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018، قالت الحوراني: “اليوم، يجب علينا أن نسعى جاهدين لتمكين النساء على جميع المستويات وضمان تمثيلهنّ بشكل صحيح في الأدوار القياديّة سياسياً ومهنياً، خصوصاً في الشرق الأوسط. أنا ممنونة لمؤسسة سوريا دايركت لمنحي فرصتي الأولى للقيادة، وأريد أن أشكر وان ايفرا لدعمها وتشجيعها للنساء ليصبحن قدوة”.

من جانبها، قالت كيجا “إن فوزي هو فوز لجميع النساء في غرف الأخبار في مجموعة نيو فيجن وجميع النساء في وسائل الإعلام في أوغندا. يشرّفني الانضمام إلى عددٍ قليل من النساء الفائزات من أفريقيا وأتمنى أن يزيد عددنا ونصبح جيشاً كبيراً يوصل صوت الذين لا صوت لهم في مجتمعنا”.

وسيتم تكريم الفائزتين بالجائزة في مؤتمر “أخبار وسائل الإعلام العالمية ومنتدى المحررين العالميين” الذي سيعقد في إستوريل كاشكاي في البرتغال من 6 إلى 8 حزيران/يونيو المقبل.

وجائزة “الريادة التحريرية للنساء في الأخبار” هي جزء من مبادرة المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء وان-ايفرا، والتي تمّ إطلاقها بفضل دعم الوكالة السويدية للتعاون التنموي الدولي ووزارة الشؤون الخارجية النروجية. وتمنح سنوياً في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن بين الفائزات خلال الأعوام السابقة: تويوسي أوجونسي، المحررة السابقة لصحيفة “صانداي بانش” في نيجيريا، وكريمة كمال، كاتبة ومحررة في صحيفة “المصري اليوم” المصرية، وباميلا سيتوني، المحررة في المكتب الدولي لمجموعة “ناتيون ميديا “ومديرة التحرير في شرق أفريقيا.

الصحافية السورية نورا الحوراني & الصحافية الأوغندية باربرا كيجا

الصحافية السورية نورا الحوراني & الصحافية الأوغندية باربرا كيجا

أترك تعليق

مقالات
تخلص سعاد العنزي إلى أن حكايات النساء اليوم مهمة لأنها تقول أشياء لم تقل في الماضي، لأنها تستدعي ذكريات تفاصيل ليل المرأة الطويل، وتنسج تفاصيل نشيج أبدي صامت، قمعته الظروف والعادات والتقاليد. وتستحضر صورة نساء لم يكن مرئيات في يوم من الأيام، إلا كصور بهية في دواوين الشعر، وجلسات ندماء ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015