حملة (أيام الأسرة) لتحصين الأسرة السورية
حملة ”#أيام_الأسرة_السورية”

الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان- عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية في مجلس الشعب اجتماعاً، صباح يوم أمس الأربعاء، برئاسة سلام سنقر، ومشاركة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة سلوى عبدالله ومعاونها ياسر الأحمد، وأكرم القش رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة، وحضور غالبية الأعضاء. حيث تابعت اللجنة نقاشها، لمواد وفقرات مشروع القانون الخاص بـ حقوق الطفل، للجلسة السادسة على التوالي، وتم اقتراح التعديلات من قبل بعض السادة الأعضاء.

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالله؛ لفتت إلى سعي الوزارة و تزامناً مع عيد المرأة العالمي وعيد الأم، لإقامة حملة تحمل عنوان (أيام الأسرة). وأشارت الوزيرة إلى أنّ الهدف من إقامتها هو إلقاء الضوء وتنبيه المجتمع لضرورة تحصين الأسرة وصونها والحافظ عليها، وهو من الأولويات لبناء حاضر ومستقبل البلاد؛ خاصةً بعد الهجمة الشرسة التي استهدفت بشكل مباشر الأسرة السورية والمجتمع بكل مفرداته ومكوناته.

وحول الأنشطة التي سترافق هذه الحملة؛ أوضحت الوزيرة بأن المجال تُرِكَ مفتوحاً لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية من خلال التركيز هذا الشهر على مواضيع الأُسرة؛ ومنها زيارات للأسر- وإقامة ماراثون تتشارك فيه جميع المبادرات من كافة الجهات بالدولة، وستتم المشاركة بها من قبل كامل أفراد الأسرة.

ونوهّت الوزيرة في حديثها بأنه سيتم أيضاً إقامة النشاطات في الحدائق والمراكز الثقافية والمسارح، وسيتم إلقاء المحاضرات من قبل وزارة الثقافة.

وتمنّت الوزيرة في ختام تصريحها من جميع الفعاليات الاقتصادية دعم وإقامة النشاطات التي تهم الأسرة خلال هذا الشهر.

حملة ”#أيام_الأسرة_السورية

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبتها/كاتبها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
زينب حسني عزالدين – باحثة ماجستير في العلوم السياسية/ المركز الديمقراطي العربي- يعتبر الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي شكل في القرن الماضي أفضل نص من ناحية قوة تأثيره في هذا المجال، وتعد حقوق المرأة أكبر تحد في هذا المجال؛ فلا يمكن إنكار إنجازات الحركة النسوية على المستوى العالمي ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015