“سيدة سوريا” تفوز بجائزة “جوتنجن للسلام” الألمانية
غلاف عدد من مجلة "سيدة سوريا"

أخبار-  قررت “مؤسسة الدكتور رولاند رول” الألمانية Stiftung Dr. Roland Röhl منح جائزتها السنوية “جائزة غوتنغن للسلام” Göttinger Friedenspreis مناصفة لكل من مجلة “سيدة سوريا” ومنظمة “مراسلون بلا حدود”. وتقدم تلك الجائزة سنويًا للمساهمين في أبحاث حل النزاعات.
ومن المنتظر أن يجري حفل تسليم الجائزة في 111 آذار/مارس المقبل في جامعة مدينة غوتنغن، وسط ألمانيا.

وتضم عضوية لجنة التحكيم عمدة مدينة جوتنجن ورئيس جامعتها، وتصل قيمة الجائزة 3 آلاف يورو، ومن المقرر أن تُعقد حفل تسليم الجائزة في 11 مارس المقبل بجامعة مدينة جوتنجن بألمانيا، حسبما نشر موقع “دويتشه فيله”.

وتمنح الجائزة سنوياً للمساهمين في دعم جهود وأبحاث السلام وحل النزاعات وتضم في عضوية لجنة تحكيمها عمدة مدينة غوتنغن ورئيس جامعتها.
وتبلغ قيمة الجائزة 3 آلاف يورو، ومن بين من حصل عليها في السابق منظمة “برو أزول” المدافعة عن حقوق اللاجئين.

يشار إلى أن مجلة “سيدة سوريا” تعرف عن نفسها بأنها “منصة إعلامية حقوقية مستقلة، تعنى بشؤون المرأة العربية وقضايا الأسرة والطفل”.

وتتناول المجلة، حسب القائمين عليها “كافة القضايا الحقوقية والثقافية والفنية التي تهم المرأة العربية، وتعمل على بناء القدرات لدى المرأة، وتمكينها الاقتصادي والاجتماعي، والمساهمة في خلق أجواء الديمقراطية على طريق تمثيل المرأة إدارياً وسياسياً، والعمل على كافة قضايا تحررها”.

غلاف عدد من مجلة "سيدة سوريا"

غلاف عدد من مجلة “سيدة سوريا”

أترك تعليق

مقالات
شبكة المرأة السورية- تعتبر الحروب أحد أشكال العنف السياسي، يتولد عنها مباشرة، أشكال متعددة ومختلفة من أشكال العنف الأخرى لكن لا يوزع الموت بالتساوي في الحروب، بل ضحايا الحروب من الرجال أكثر من النساء، باعتبارهم الطرف الرئيسي في القتال، وعليه في محصلة أي حرب، بالأخص الطويلة منها  نجد ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015