شبكة الصحفيات السوريات
شبكة الصحفيات السوريات

 

شبكة الصحفيات السوريات مؤسسة غير ربحية تأسست في نهاية عام 2012 بهدف خلق مساحة للتواصل والدعم المتبادل بين الصحفيات والصحفيين السوريين .

تركز الشبكة في عملها على تقديم تدريب مهني يراعي المساواة بين الجنسين في الإعلام كمهنة أي داخل المؤسسات الإعلامية بالتوازي على تضمين الأخبار أهمية “الحساسية الجندرية”.

في الفترة الراهنة تعمل الشبكة على تحسين صورة النساء في الإعلام السوري المحلي، خاصة أن الصورة النمطية السائدة للنساء السوريات اليوم مرتبطة باللجوء وتبعاته من استغلال وعنف وتشويه.

كل هذا بهدف خلق مجتمع سوري عادل لجميع مواطنيه من نساء ورجال،وتحقيق تغير اجتماعي ايجابي على صعيد التفكير والسلوك فيما يتعلق بالعدالة والمساواة بين الجنسين، وتعمل الشبكة على مستوى آخر وهو حملات المناصرة في الأيام العالمية”  كيوم المرأة  واليوم العالمي لحرية   التعبير بالإضافة إلى حملة 16 يوم   لمناهضة العنف ضد النساء، وذلك من خلال بناء شراكات مع مؤسسات إعلامية سورية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالحشد ورفع الوعي  بالقضايا المجتمعية..

معظم أعضاء الشبكة هم من العاملين والعاملات في المجال الإعلامي والمهتمين بهذا المجال من مواطنين ومدونيين نشطاء، والعضوبة في الشبكة هي للأفراد وليست للمؤسسات،  الشبكة مرخصة في هولندا منذ العام   2013 .

شبكة الصحفيات السوريات

شبكة الصحفيات السوريات

 

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015