فتاة سورية تفوز في برنامج لوريل- يونيسكو
السورية نور سميع غضبان

المرأة السورية الطموحة ترفع اسم سوريا بين الدول العربية عبر اختيارها  لتمثل بلدها بين دول المشرق العربي في برنامج لوريل- يونيسكو 《 من أجل المرأة في العلم 》

الأزمنة- السورية نور سميع غضبان إبنة اللاذقية حصلت على شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير في هندسة الحاسبات والتحكم الآلي من جامعة تشرين، سوريا بتقدير امتياز في عامي 2012 و 2015، على التوالي. كما حصلت على شهادة الباسل للتفوق الدراسي خلال دراستها للحصول على إجازة الهندسة منذ عام 2016، وقامت بالتسجيل في نفس القسم للحصول على درجة الدكتوراه.

نور تعمل كمحاضر وباحث في هندسة الحاسبات والتحكم الآلي. ولديها نشاطات أخرى فقد شاركت في تدريس طلاب المركز الوطني للمتميزين في سوريا.

كما أنها وضمن الفريق التنظيمي في المسابقة البرمجية السورية، قامت بالتقدم للبرنامج عبر جامعة تشرين وكان عنوان بحثها :
” تحسين التعرف على الكلام للمتحدثين باللغة العربية باستخدام السمات السمعية والبصرية ”
حيث تتركّز أبحاثها في الدكتوراه على فكرة جديدة لتحسين أداء التعرّف على الكلام السمعي البصري للمُتحدثين باللغة العربيّة، إستنادًا إلى حركة شفاه المتكلم .

ويهدف برنامج لوريل -يونيسكو ” من أجل المرأة في العلم ” لزمالات المشرق العربي ومصر إلى تعزيز مشاركة الشابات في مجالات العلوم من مصر والعراق والأردن ولبنان وسوريا ودولة فلسطين. ويختار هذا البرنامج ويكافىء الشابات المتميزات في مجال علوم الأحياء بالإضافة إلى العلوم الفيزيائية والرياضيات وعلوم المعلومات والهندسية.

كما يكرّم البرنامج سنوياً سبع باحثات متميزات من الشابات العربيات على نوعية أعمال أبحاثهن، ويشجّعهن على مواصلة حياة مهنية قيّمة في مجال العلوم في دول المشرق العربي ومصر.
اليوم صور نور السورية تزين مدينة بيروت وقد تمّ تحديد يوم التكريم الخميس في المعهد العالي للأعمال ببيروت.

السورية نور سميع

أترك تعليق

مقالات
جريدة (العرب) اللندنية- ما قيمة الوطن بلا ميزات المواطنة، إنه بمثابة سير في طابورٍ طويل من المصفّقين والمهلّلين للحاكم الأعظم مع انتفاءٍ لكلّ الحقوق. لذلك أصبح الجميع يبحثون عن الخلاص بأيّ شكل متمثّلاً في الحصول على جنسية بلادٍ أخرى يتمتّعون فيها بمواطنة غائبة في بلادهم. تأمل هند ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015