فيلم “سوريون” يكمل حكاية المرأة السورية
بوستر فيلم "سوريون"

عربي برس- “سوريون” الفيلم السوري الثالث والأخير من الثلاثية السينمائية “الأم” و “مريم”؛ انطلق عرضه الأول مساء السبت بصالة سينما سيتي في العاصمة السورية دمشق، والفيلم من سيناريو وإخراج باسل الخطيب بالتعاون بين  شركة “سيريتل” ووزارة الثقافة السورية.

وقد عبر مخرج “سوريون” باسل الخطيب أن كل مخرج سينمائي يطمح إلى العالمية إلا أن الطموح الأكبر يتجلى حين يكرم في بلده وبين جمهور وطنه، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن “سوريون” الفيلم الثالث والأخير من الثلاثية السينمائية “الأم” و “مريم” يتحدث عن دور المرأة السورية في الحرب، منوهاً أن العمل واجه ظروف مناخية صعبة خلال التصوير، فضلاً عن تصوير واقع يعيشه الجمهور بشكل يومي ومعروف لديه فكان لابد من إيجاد طريقة تعبير مناسبة وإيصاله إلى الجمهور والتفاعل معه.

ورأى الخطيب أن فيلم “سوريون” لا يكرر نفسه وأن كل جزء يحمل قصة وحكاية مختلفة لامرأة سورية ومعالجة خاصة لكل حالة.

أما فنان الشعب رفيق الدين سبيعي، فقد أكد على أن الفيلم تمكن من عكس صورة الشعب السوري في حالات الحرج التي يعيشها، معتبراً أن الخطيب نجح في”سوريون” بالتركيز على دور المرأة السورية في الحرب، لاسيما أن حصتها كبيرة في السينما السورية.

وعبرت الممثلة ميسون  أبو أسعد عن سعادتها بإطلاق “سوريون” كونه وجه حقيقي للمرأة السورية زمن الحرب وانعكاس لسوريا ككل ، مشيرةً إلى أن بيع الأفلام السينمائية السورية وترويجها يؤدي إلى حركة انتقال السينما السورية من سينما المهرجانات إلى سينما الجمهور .

 

يذكر أن “سوريون” من تمثيل كاريس بشار وميسون أسعد ومحمود نصر ورفيق الدين سبيعي وجابر جوخدار وشامل أميرالاي ومحمد حداقي وغيرهم .

بوستر فيلم "سوريون"

بوستر فيلم “سوريون”

أترك تعليق

مقالات
كريم شفيق/hafryat- يضيء كتاب “امرأة الفقهاء وامرأة الحداثة: خطاب اللامساواة في المدونة الفقهية”، للباحثة اللبنانية ريتا فرج، مساحة شديدة الالتباس والغموض، عن واقع المرأة العربية. يحفر وراء بنائها الوجودي، وعناصر تكوينها؛ الاجتماعي والسياسي والمعرفي، والعوامل المؤسسة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015