مرصد مصري لمتابعة “صورة المرأة فى مسلسلات رمضان”
د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة

انفراد- “صورة المرأة فى مسلسلات رمضان” تأتى فى مقدمة قضايا وملفات المجلس القومى للمرأة طوال شهر رمضان، وكعادته بدأ المجلس مبكرًا الاستعداد لهذا الشهر الكريم، لرصد صورة وواقع المرأة المصرية خلال كافة الأعمال الدرامية التى تعرض فى رمضان.

وفى هذا الصدد يستعد المجلس القومى للمرأة لتشكيل مرصد خاص لمتابعة ورصد صورة المرأة فى البرامج والدراما التى تذاع خلال شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع طلبة كلية الإعلام جامعة عين شمس.

وقالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، إن المرصد سيتابع كافة الأعمال الدرامية والبرامج طوال شهر رمضان لرصد صورة المرأة ورصد الوقائع السلبية وأى صور تنتهك من صورة المرأة.

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ”انفراد”، أن المرصد سيكون برئاسة الدكتورة سوزان القلينى مقررة لجنة الإعلام بالمجلس، معربة عن أملها أن تعكس مسلسلات ودراما رمضان صورة المرأة المصرية وتضم رسالة هادفة تفيد المجتمع فى تلك الظروف الحالية.

ومن جانبها قالت الدكتورة سوزان القلينى مقررة لجنة الإعلام بالمجلس والمسئولة عن المرصد، أن المرصد سيكون مهمته رصد وإعداد تحليل مضمون لدراما رمضان والخروج بتقرير نصف شهرى عن كيفية تناولها لقضايا المرأة، وصورة المرأة التى تم إبرازها سواء سلبية أو إيجابية وملامح هذه الصورة، بالإضافة إلى طريقة العرض، وذلك بهدف الخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها فى وسائل الإعلام المختلفة، على أن يتم إعداد تقرير نهائى فى نهاية هذا الشهر الكريم للخروج بنتائج هذا الرصد والتوصيات.

وأشارت مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة، لـ”انفراد”،إلى أن المرصد سينتهى أيضًا بتحديد أفضل مسلسل تناول صورة المرأة فى دراما رمضان، لافتة إلى أن المرصد يضم فريق يتكون من أكثر 50 شخصًا من الخبراء والمتخصصين وطلاب إعلام عين شمس.

وفى نفس السياق، أكدت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومى للمرأة، اهتمام المجلس برصد صورة المرأة فى كل الأعمال والأشكال الدرامية بشهر رمضان. وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة، لـ”انفراد”، أن المجتمع يحتاج فى الوقت والظروف الحالية لأعمال ترسخ قيم ومبادئ المجتمع والابتعاد عن الصور السلبية، وتقديم أعمال درامية تعكس صورة تليق بالمرأة المصرية ومكانتها.

د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة

د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة

أترك تعليق

مقالات
إليج نون/ رصيف22- كانت العلاقة الجنسية “التقليدية” بين الجنسين تقوم على فكرة السيطرة والخضوع، وفق ما حاولت برهانه دراساتٌ عدّة سنتطرق لها في هذا المقال. إذ إن إقدام الرجل على القيام بالخطوة الأولى كان يعدّ من البديهيات، فهو الطرف الذي يبادر دوماً في السرير سواء كان ذلك عن ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015