منظمة ماراتوس
منظمة ماراتوس للمواطنة وحقوق الإنسان

منظمة ماراتوس للمواطنة وحقوق الإنسان هي منظمة سورية؛ غير حكومية وغير ربحية، وتتكوّن من مجموعة من الناشطين والمهتمين بقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان وبمبادئ المواطنة والسلام والتعايش السلمي وحرية المرأة ومساواتها في الحقوق والواجبات ويناهضون العنف والتطرف والعنصرية والتمييز القائم على اساس الجنس او العرق او اللون او الدين.

تناضل منظمة ماراتوس من أجل السلام والحرية والديمقراطية والعدالة و المساواة وعدم التمييز ونبذ العنف وإنشاء مجتمع مدني وفق قواعد المواطنة كما تناضل المنظمة ضد العنصرية والتطرف والاستغلال والقهر. كما تناضل المنظمة من أجل إنشاء مجتمع ديمقراطي حر ومن أجل التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، ومن أجل تطبيق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وجميع الإتفاقيات الدولية ذات الصلة والتي تشكّل في مجموعها القانون الدولي لحقوق الإنسان.
تسعى منظمة ماراتوس الى توثيق انتهاكات حقوق الإنسان؛ وتركّز على توثيق حالات الاغتصاب والتحرّش الجنسي للنساء المُعتقَلات ومنحِهنّ التعويض المعنويّ والماديّ إن أمكن. كما تسعى إلى إعادة تأهيل النساء وضحايا العنف والاغتصاب.
تعمل منظمة ماراتوس للمواطنة وحقوق الإنسان من أجل تغيير القوانين الجائرة والمجحفة بحقّ المرأة؛ والتي تنتهك آدميَّتِها وإنسانيَّتِها وكرامَتِها والتي تشكّل تمييزاً ضِدَّها، واستبدالها بقوانين مدنيّة تستند إلى قواعد المساواة والعدالة والشَرعَة الدولية لحقوق الإنسان.

جديرٌ بالذكر أنّ “ماراتوس MARATOUS” هو اسم مدينة “عمريت” باللغة الفينيقية؛ وهي مدينة أثرية سورية على ساحل البحر الأبيض المتوسط تأسست في العصر الأموري في الألف الثالث قبل الميلاد. وفي عهد الإسكندر المقدوني دعيت ماراتوس؛ حيث كانت من أكبر مدن الشرق على البحر المتوسط. وقد ضربت النقود باسم ماراتوس في القرنين الثالث والثاني قبل الميلاد مما يدل على عظمة حضارتها.

منظمة ماراتوس للمواطنة وحقوق الإنسان

        منظمة ماراتوس للمواطنة وحقوق الإنسان

أترك تعليق

مقالات
القاهرة/ مجلة ميم- ذهبت إلى صالون تجميل قريب من بيتي بالقاهرة لتصفيف شعري، ولما دخلت، لفت نظري اجتماع كل الآنسات الموجودات بالمحل في ركن خلف ستار، وهن يجلسن فيما أشبه بـ “قعدة بنات” ومعهن صاحبة أو مديرة المحل -لا أعرف بالضبط-، فهي تبدو صغيرة السن وغير متزوجة، وقد استنتجت من الحوار ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015