الغرفة الفتية الدولية بدمشق “JCI” تنظّم فعالية “صداكن” احتفالاً بيوم المرأة السورية
مشهد من الفيلم في فعالية "صداكن"/ سانا

دمشق/ Worldnews-SY- إيماناً منهم بالمرأة السورية وقدراتها وكفاءتها وعطائها في الحياة، أقامت الغرفة الفتية الدولية بدمشق “JCI” برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فعالية “صداكن” احتفالاً بيوم المرأة السورية بهدف التعريف بإنجازات بعض النساء السوريات المتميزات لإعطائهم الحافز لباقي النساء من خلال قصص النجاح أو القصص الملهمة وذلك في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة.

بدأت الفعالية بعرض فيلم وثائقي قصير عن تاريخ المرأة السورية وقصص نساء سوريات في التاريخ المعاصر، تلاه منصة تحدث لعدد من السيدات السوريات الرائدات في مجالات مختلفة تحت عنوان “إرادة المرأة تصنع التغيير” لتفعيل الإرادة والإصرار عند المرأة التي تنمو بالتحفيز المستمر لتحقيق أهدافهم وترك بصمة وأثر إيجابي في المجتمع.

وأكّدت رئيسة الغرفة الفتية الدولية بدمشق لعام 2019 “لمى الجمال”، بأن الفعالية تأتي بهدف تسليط الضوء على انجازات المرأة السورية القادرة على بناء وطنها، وقادرة على تربية جيل قادر ومنتج، إضافة للاحتفال بالإنجازات السابقة للمرأة السورية التي كان كفاحها مستمر منذ الأزل.

من جانبها أشارت مديرة الفعالية “سلمى رباطة”، أن الفعالية هدفها التحفيز من خلال عرض تجارب لنساء سوريات استطاعوا أن يحدثوا تغير ايجابي في المجتمع وذلك بالإصرار والعزيمة مهما كانت التحديات والصعوبات.

وبيّنت المتحدّثة ضمن الفعالية سيدة الأعمال “ياسمينة ازهري”، أن الثقة بالنفس والقدرة على تجاوز الصعاب أساس النجاح والمرأة السورية جديرة بالنجاح لأنها تمتلك هذه الأسس.

أما المهندسة المعمارية “ماريا سعادة”، التي حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية في الهندسة، فقد رأت أنه يجب التركيز على معايير النجاح لتقييم أي خطوة فيه وتجاوز الفشل بالإرادة القوية.

مشهد من الفيلم في فعالية "صداكن"/ سانا

مشهد من الفيلم في فعالية “صداكن”/ سانا

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015