امرأة تتولى لأول مرة رئاسة بنك تجاري كبير في باكستان
الباكستانية "سيما كامل" رئيسة مجلس إدارة البنك المُتحد (يونايتد بنك) الباكستاني

الباكستانية “سيما كامل” أول إمرأة تتولى المنصب رئيسة مجلس إدارة البنك المُتحد الباكستاني، في بلد يصعب فيه على النساء الإرتقاء إلى أعلى مراتب السُلَّم الوظيفي.

أ ف ب- عينت سيما كامل الاثنين رئيسة لمجلس إدارة البنك المتحد (يونايتد بنك) الباكستاني لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب في بلد يصعب فيه على النساء الارتقاء إلى أعلى مراتب السلم الوظيفي.

تشغل سيما كامل حاليا منصب نائب رئيس ثالث أكبر بنوك باكستان التجارية وستتولى رئاسة مجلس إدارة البنك في الأول من حزيران/يونيو، وفق بيان صادر عن البنك.

وقال منير كمال رئيس بورصة باكستان لفرانس برس الثلاثاء “إنها بالطبع أول مديرة لبنك تجاري في باكستان. إنها خطوة هائلة بالنسبة للقطاع المصرفي الخاص”. ووصف كمال سيما كامل بانها على درجة عالية من المهنية.

تناضل النساء منذ عشرات السنين في باكستان من اجل الحصول على حقوقهن في بلد لا تزال ترتكب فيه بشكل متكرر جرائم الشرف والهجمات بالحمض الحارق. كما وتعاني النساء من التمييز في مكان العمل والتحرش في الطرقات ونادرا ما تتولى امرأة منصبا عاليا في شركة، حتى أن حصول النساء على عمل تحول دونه الكثير من العراقيل.

ولكن كمال أكد ان الأمور “تتغير في باكستان وعلى العالم أن يعرف هذا” مشيرا الى تعيين شازيا سيد السنة الماضية على رأس الفرع الباكستاني لشركة يونيليفر العالمية.

ويوظف البنك المتحد الذي يتخذ مقرا له في كراتشي، 15 الف شخص ولديه فروع في 15 بلدا بينها الولايات المتحدة وقطر والإمارات العربية المتحدة.

الباكستانية "سيما كامل" رئيسة مجلس إدارة البنك المُتحد (يونايتد بنك) الباكستاني

الباكستانية “سيما كامل” رئيسة مجلس إدارة البنك المُتحد (يونايتد بنك) الباكستاني

أترك تعليق

مقالات
ينظّم قانون الأحوال الشخصية في سوريا قضايا: الزواج والطلاق والنسب والحضانة والوصايا والميراث، وتشهد محاكم الأحوال الشخصية السورية تقسيماً تبعاً للطوائف الدينية، حيث لكلّ طائفة محاكمها المذهبية وتشريعاتها الخاصة ـ ينتج عن  ذلك واقع  تعدّد القوانين تبعاً للانتماء الطائفي، وما لذلك من ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015