بأمر المحكمة.. المرأة السعودية تسافر دون محرم
سعوديات يطلبن الحصول على أحكام بالإذن بالسفر خارج المملكة السعودية

أخبار الشرق الأوسط – منحت المحكمة السعودية المختصة، لنحو 200 سيدة من بين 350 أخرى، إذنا بالسفر لمرة واحدة أو مرات متعددة للعلاج أو الدراسة أو السياحة أو الزيارة أو للمرافقة دون محرم في حالات حضانة أطفال.

ووفق ما أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية، فقد اتخذت المحكمة تلك الخطوة عقب أن تلقت جمعية حقوق الإنسان أكثر من 100 شكوى من مواطنات يرغبن السفر خارج المملكة، ويجدن عوائق.

وأشارت الصحيفة إلى أن “أكثر القضايا التي تنتظر معالجة جذرية طلبات قضائية لسعوديات يطلبن الحصول على أحكام بالإذن بالسفر خارج المملكة بعد وفاة أوليائهن”.

يذكر أن “المادة الثامنة من لائحة وثائق السفر تنص على منح جوازات السفر للنساء السعوديات والقصر السعوديين المتوفى أولياء أمورهم وكل ما يتعلق بأمور سفرهم بموجب صك شرعي يثبت حق الولاية أو الوصاية أو القوامة الشرعية عليهم من قبل الولي أو الوصي أو القيم”.

سعوديات يطلبن الحصول على أحكام بالإذن بالسفر خارج المملكة السعودية

سعوديات يطلبن الحصول على أحكام بالإذن بالسفر خارج المملكة السعودية

أترك تعليق

مقالات
دمشق/ جريدة (الثورة) الرسمية- زواج الصغيرات ليست قضية عابرة، ولا هي بمنأى عن الاختراق، بترغيبٍ هنا، أو ترهيبٍ هناك، حالاتٌ قد حكمتها وتحكمها ظروفٌ قسرية وأخرى كانت بمفعول العادات والتقاليد وقصور بعض القوانين، والنتيجة وجعٌ اجتماعي واقتصادي ونفسي. في السنوات السبع الماضية ثمّة تجاوزات ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015