تحت شعار “للنساء فقط”.. افتتاح مكتبة نسوية بلندن
الكاتبة والصحفية آ. إن. ديفرز & مكتبتها

انترنت- أنشأت صحفية بريطانية شابة مكتبة تحتلها نون النسوة تضم الكتب النادرة للطبعات الأولى للكاتبات، كما خصصت موقعا لها على الإنترنت وسيتم افتتاح المكتبة النسوية فى سوهو، أحد أحياء العاصمة البريطانية، لندن.

وصرّحت الكاتبة والصحفية آ. إن. ديفرز لوسائل الإعلام فى بريطانيا، بأنها عملت على هذا المشروع منذ عام 2014، قامت خلالها بالترويج لمشروعها فى معارض الكتاب فى جميع أنحاء بريطانيا، لافتةً إلى أنها سوف تطلق منصةً على شبكة الإنترنت للكتب النادرة التى يمكن تحصيلها من قبل المرأة فى الشهر المقبل. وفى الوقت نفسه، ستطلق أيضاً مجلة أدبية ستصدر كل ثلاثة أشهر.

ومن المقرر افتتاح المكتبة فى أكتوبر 2018 على مساحة تقدر بنحو 3000 كتاب، إضافة إلى تنظيم فعاليات أدبية بها، على أن يتم فتح المكتبة خمسة أيام فى الأسبوع، من الثلاثاء إلى الأحد بين الساعة 10 صباحًا والساعة 5 مساءً.

وأشارت آ. إن. ديفرز إلى أن مشروعها يهدف إلى الحفاظ على تراث الكاتبات “قد يبدو الأمر كإجراء صغير لكننا بحاجة إلى أن نقول إن الطبعات الأولى للمرأة مهمة أيضاً ويجب أن تحصل على مكانة وأهمية للمساعدة فى حماية إرثهن ولذا يجب علينا جمعها”.

كما ارتأت آ. إن. ديفرز أن هذا المشروع تأتى أهميته أيضاً من قبل القائم على تنفيذه، بمعنى أنه لا ينبغى أن يكون قادماً من “رجل” بل “امرأة”، مضيفةً: أنا لا أقول إن الرجال لا ينبغى أن يجمعوا كتب النساء، آمل أن يفعلوا ذلك، لكنني رأيت أن هذه الفكرة ينبغي علي تنفيذها كنوع من التقدير.

الكاتبة والصحفية آ. إن. ديفرز & مكتبتها

الكاتبة والصحفية آ. إن. ديفرز & مكتبتها

أترك تعليق

مقالات
alarab- لا تزال المرأة العربية تناضل من أجل مكانة عادلة في المجتمع الذي تنقسم فيه الآراء حول مفهوم النسوية لأن المصطلح حسب البعض مثال غربي في الأساس. وبدلاً من اعتبار الحراك النسوي الذي ينتزع حقوق المرأة “نضالاً” يصبّ في تقدّم المجتمعات العربية الاجتماعي والحضاري، اتجهت هذه المجتمعات ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015